اجهزة جسم الانسان الوحدة الرابعة

الفصل السابع الدعامة والحركة والاستجابة علوم ثاني متوسط الفصل الثاني
قارن بين البشرة والادمة
قارن بين انواع الانسجة العضلية الثلاثة
حدد الوظائف الرئيسية للجلد
صف الدور الذي يلعبه الجلد في تنظيم درجة حرارة الجسم
صف وظيفة العضلات
فسر كيف يساعد الجلد على منع اصابة الجسم بالأمراض
فسر كيف يعمل تحرك كل من العضلات والعظام
صف طريقة واحدة يستطيع الاطباء من خلالها علاج الاصابات الحادة في الجلد الناتجة عن الحروق او الجروح او العمليات
لماذا يكون الشخص المصاب بحروق متعددة وخطيرة عرضة للموت بسبب فقدان الماء
ماذا يحدث للعضلة اعلى العضد عندما تقوم بثني المرفق
فسر الشبه بين جسمك وبين البناء الخرساني؟
ما أكبر أعضاء جسم الإنسان؟
عرف الميلانين؟
كيف تعمل العضلات؟
مما يتركب الجلد؟
ما هي وظائف الجهاز الهيلكي؟
وضح كيف تعمل الخلايا العظمية على الحفاظ على الإتزان الداخلي للجسم؟
ماذا يعمل الجهاز العصبي؟
ما تأثير بعض المواد في الجهاز العصبي؟
كيف يستجيب الجسم للّلمس والضغط والحرارة والكثير من المؤثرات الأخرى؟
أي مناطق في أجزاء جسم الإنسان أكثر حساسية؟
ما هو الإكتشاف المفاجئ في الطب من أطراف الدمى الصناعية؟
لماذا تكون المفاصل في جمجمة الجنين مرنة، وعند البالغين ملتحمة وغير متحركة؟
جهاز الغدد الصم والتكاثر
من أين تأتي الهرمونات؟
كيف تختلف الغدد الصم عن الغدد اللعابية؟
نظام التغذية الراجعة السلبي
التكاثر وجهاز الغدد الصم
الجهاز التناسلي الذكري
الجهاز التناسلي الأنثوي
مراحل حياة الإنسان
مراحل الحياة بعد الولادة
التغير في نسبة نمو أجزاء الجسم
حقائق عن الطفولة المبكرة
بماذا تؤثر هرمونات الغدة الكظرية في جسمك؟
كيف يحدث الإخصاب؟
تنتج المبايض البويضة، فإذا حدث الإخصاب فإن البويصة تتطور إلى جنين داخل الرحم؟
أهمية برنامج الزواج الصحي، يهدف لإجراء الفحص للمقبلين على الزواج لمعرفة التوافق أو عدم التوافق الطبي لهما.
متى يجب القيام بالعملية القيصرية لدى الأم الحامل؟
حدّد وظيفة الجهاز التناسلي الذكري والأنثوي.
التغير الهرموني في أي يوم تكون أعلى ما يمكن؟
تنظيم الهرمونات التي تفرزها الغدة النخامية عمل الجهاز التناسلي الذكري والأنثوي.
ما العوامل التي يدرسها الطبيب قبل إختيار طريقة لإصلاح الجلد الذي تعرض لحرق شديد.

  1. فاعل خير

    استفغر الله x3
    الحمد لله x3
    الله واكبرx3
    الصلاه على النبي x10
    يارب توفقني ويوفقكم وينجحني وينجحكم ويسعدني ويسعدكم ويرزقني ويرزقكم

  2. حور

    ش فيه ليه نوايكم وصخه كذاا ترى ذا درس يعني لازم تدروسونه اقصد كلكم بنات او اولاد ف ظهركم ف ظهركم ليه النيه كذاا
    وترى ذا جهاز انسان/ه يعني *************** بتدروسونه غصب عنكم بطلو نوايكم الوصخه

  3. ميرا 🖤

    أنا اتسأل الحين اللي يكتبون عمك عمتك وش جوكم وإذا قلت/ي يعني وش بيصير ؟؟
    “غباء ” ههههههههههههههه 😐

  4. كتاااو😭

    يخي أستاذتنا شاده حيلها ماشاء الله فصفصت الدرس تعمقت كثير شالسالفه هههههههههههههههههه

    نتخطا معليه 🚗🤏

  5. انا بنت مو ولد هاه بنتتت

    التطبيق حلو بس مواحسن من ولد عمتي مالك ادعو انه يتزوحني ❤️🌼❤️
    انا عمري 14 ههههههه (افكر بالمستقبل من الحين 😂😂)
    أن شاء الله تشوفون إحبابكم وعشاقكم 🤲🏻❤️
    مع الفف سلامه
    اي وأحداسمه مالك يعلم يمكن يطلع هو الي اقصدههه

  6. الله يسامحكم بس / الجود

    ياجماعه وش شعوركم اذا احد سبكم سب قوي وش شعوركم لما احد يدفك ويضربك بدون سبب
    بقولكم قصتي ب المدرسه البنات يحبوني وبس في ٣ بنات ندى جودي مريم كانو اعز اصدقاء ويكرهوني مره جتني بنوته صغيره مع امها وقالت لي البنت انتي صديقه نور قلت ب الفخر ايه ليش قالت تراها اختي قلت يازينك بس جت جودي وقالت شسمك ياحلوه قالت مالك دخل انتي البنت العنيده الي يكرهونك البنات وانا من الصدمه قلت لبنت لا حرام عيب احترميها ياقلبي قالت طيب اسفه وجت جودي قامت تسبني بدون سبب ولعنت/ني مع اني ماسويت شي ولما جينا لبيت بكيت وبكيت بس جت اختي وقالت اسمعي. ي الجود لاتهتمي لكلامها ردي لها الرد المعروف وقلت انا عندي كرامه وماحب. اسب احد بسبب او بدون وقالت اسمعي عندي خطه وبعدها قالت روحي عندها وناظري فيها واذا جت عندك وقربت اكثر دفيها ولا تخلينها وانا من الصدمه والاكتئاب الي فيني. قلت طيب و اليوم ثاني جت مريم قريت مني وقلت لها خير ان شالله وش تبغي قالت الله الله صايره دلوعه بزياده قالت لي اسمعي ابيك تجيبين لي ٣ حلويات و بطاطسات قلت طيب ورحت جبت لها وخفت لانها جايبه حجر تبون اكمل بس الله لايسامح جودي ولا مريم ولا ندى

  7. .

    الكتاب حق العلوم مال الترم الثاني الان تغير عن كتابكم هاذا انا بجي احل صفحه فلانيه الاقي بدالها درس التكاثر ارجو ترتيب الصفحات ع الكتب الجديده🥰🥰

  8. غير معروف

    الكتاب حق العلوم مال الترم الثاني الان تغير عن كتابكم هاذا انا بجي احل صفحه فلانيه الاقي بدالها درس التكاثر ارجو ترتيب الصفحات ع الكتب الجديده🥰🥰

  9. مالك شغول

    تر زمان مكان عندهم اي تطبيق كإنو يحلو ويفكرون بأنفسهم ويشغلون عقلهم اما انتم ما دري وين عقلكم

  10. رورونوا زورو(اعضم سياف)

    كل ما تشوف ذا الدرس و كل ما تمشي خطوة و كل حركة تسويها لازم تتذكر ان ونبيس عمك

  11. ههههههههههههه

    شوف الصفحه 123هههههههههههههههههههههههههههه ههه هههههههههههههه هههههههه هه هه هه هه هه هه هه ،😂😂🤫🤫🫁

  12. ممكن تقرو شيلاتي

    يا الهجر والله ما نبغاك
    لاتك تفارق وتكفيني
    يكفيني الي على طريه سير خطابك وغفيني
    اكتبو لب ايش رايكم

    انا طعص

  13. عمتك😍

    صديقتي تقول يوم جا الاستاذ يشرح لفصل اخوها سوا سكيب ع الدرس والله انه فخر الاستاذ ذا سترنا😭😭😭.

  14. عمتكم دورا

    شفت الدرس صفحة 52😭
    وياليتني ما شفت
    تراني صف خامس ابتدائي بس اوصل ثاني متوسط
    بنت.حر 🤡

  15. غير معروف

    مدري كيف الأستاذ بيشرح لنا الدرس الأول الفصل الثامن ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  16. بدون اسم ❤️‍🩹❕

    كيف ننجح ؟
    سؤال حاير العالم •_•
    هل لديكم اجابه…
    لا صحيح
    حسناً اذهبـ/ي
    ^_^
    ؟؟؟؟؟؟
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    فاضي
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .🚸
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    O
    N
    N
    O
    O
    F
    F
    • |______ |
    | | |

  17. 🥀______💔🥀_____________💔🥀________💔🥀______💔🥀________🥀______💔🥀_____________💔

    ولل وش ذا كيف الاستاذ بيعطينا الدرس هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  18. بلعت اسمي

    ادعولي انجح+الله يعين كل مدرس ومدرسه شرحو ذا الدرس…. كرهت الحياه بمجرد ماشفته .

  19. مستر سلطع🦀

    شدعوووه حلول فيه كم سؤال من ماذا قرأت موب محلول ارجوكم حلوه ضروري🦀🤍😮‍💨

  20. مستر سلطع🦀

    الاستاذول ماهو يشرح لنا وهو يضحك..LOL..ادعولي اتوفق بالاختبار دعوة ٤٠ شخص مستجابه بأذن الله 🦀🤍🤍

  21. اكره المدرسه

    باركولي ياجماعه باركولي لولولولولوولولوولي باقي شوي وأخلص اختبارات لولولولوولولولووووووووويي 💃💃💃💃💃

  22. ادعولييي انجحححح ...♡♡

    اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب. – اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل

  23. ما ندري

    ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️💜❤️💜❤️🖤💜🖤🖤🖤🖤🖤❤️🤍🤍💛❤️🤍💛🖤🤎🖤💕💜🤎🖤🤎🧡🤎❤️‍🩹💜❤️‍🩹💖❤️‍🩹❤️‍🩹💕💘💕❣️❤️‍🔥💜💜💜❤️‍🔥❤️‍🔥💗❣️❣️❤️‍🩹💕❤️‍🩹💕🖤💕❤️‍🩹🤎🖤💕🖤❤️‍🩹💗💓💓💓💓💗💗💖💘💕❣️

  24. شعور

    حلول مرررررررررررررررررررررررررررررررررؤرؤررررررررررررررررررررررررره
    شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا 🌹شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا 🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.